منتدى طالب العلم و المعرفة - تلمسان -

<head>
<منتدى طالب العلم و المعرفة - تلمسان - ="verify-v1" content="DWF4unTvEM3M0sjkbcCQJ3akHvuI/RFrVHYawwjyucw=" />
<title> http://talab3lm.nicetopic.net/admin/index.forum </title>
</head>

<body>
محتويات الصفحة
</body>
</html>

منتدى طالب العلم و المعرفة - تلمسان -

الرأي قبل شجاعة الشجعان ********* هو أول و هي المحل الثاني
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
إلى كل من يرغب في أن يكون مشرفا عاملا في فرع من الفروع التابعة لمنتدى تونان للتعليم الثانوي فليتصل بمدير المنتدى السيد المتنبي و شكرا
يدعو منتدى التعليم الثانوي التابع لثانوية تونان كافة الأساتذة و المشرفين على تاطير جميع المستويات و الشعب أن لا يبخلوا علينا بما لديهم من مساعدات علمية و توجيهية تعود على تلاميذتنا بالمنفعة، و إلى جميع التلاميذ و خاصة المقبلين على اجتياز امتحان البكالوريا أن يلتفّوا بأساتذتهم و الالتحاق بالمنتدى حتى لا يفوّتوا فرصة لا تعوّض. و الدال على الخير كفاعله.-انتهى الإعلان
إنا لقـوم أبت أخــلاقنا شـرفا ** أن نبتدى بالأذى من ليس يؤذينا ** لا يظهر العجز منّا دون نيل منى ** ولو رأينـــا المنــايا فى أمــــانينا
الرجاء من الأعضاء الكرام استخدام مركز واحد لتحميل ملفاتهم و رفع الصور إلى المنتدىو أنصحكم بالموقع الرائع و السريع في التحميل و الذي لا يعرف كلمة ( الرابط لا يعمل )ها هو : http://www.4shared.com
نعتذر لإخواننا زوار المنتدى عن غلق باب التسجيل خلال فترة العطلة الصيفية و ذلك راجع لأسباب خاصة . ها نحن نفتح أمامكم النتسجيل في منتدانا - و إن شاء الله سنكون عند حسن ظن الجميع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كل مذكرات السنوات الثلاث، (من الأولى إلى الثالثة ثانوي لكل الشعب) لمادة اللغة العربية
2016-10-19, 10:36 من طرف afssac

» موقع رائع جدا لتحميل الكتب في شتى المجالات
2016-10-05, 21:51 من طرف ايمن البصير

» الفرق بين نظام آل.م.دي و المظام لكلاسيكي
2016-10-05, 20:56 من طرف ايمن البصير

» دروس و مقالات الفلسفة للسنة الثالثة ثانوي شعبة آداب وفلسفة
2016-05-08, 12:06 من طرف bro2016

» اختبارات الفترة الثالثة السنة الثانية أدبي وعلمي مادة اللغة العربية 2010
2016-04-24, 09:01 من طرف عبد الحفيظ 10

» إعداد تقصيبة عن جمعية العلماء الجزائريين - ppt
2016-01-27, 23:39 من طرف yahia

» موقع حوليات ابكالوريا منذ 1995
2015-11-26, 10:50 من طرف moussa_cybernet

» موقع حوليات ابكالوريا منذ 1995
2015-11-26, 10:49 من طرف moussa_cybernet

»  4 خطوات تشرح طرق التعامل مع الامتحانات
2015-06-03, 16:47 من طرف moussa_cybernet

» إلى أستاذي-م.ل- في اللغة العربية
2015-05-12, 02:21 من طرف moussa_cybernet

» المــــــــــرأة (الناس في شأن النسوة ينقسمون إلى ثلاثة أقسام)
2014-11-20, 14:09 من طرف khater siham

» أبيات شعر مهداة الى المنتدى وكل من شارك فيه
2014-11-18, 22:58 من طرف khater siham

» مواضيع البكالوريا 2014
2014-11-12, 22:55 من طرف moussa_cybernet

» بمناسبة عيد الأضحى
2014-10-05, 23:15 من طرف moussa_cybernet

» دروس الجغرافية
2014-10-01, 01:56 من طرف moussa_cybernet

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
احداث منتدى مجاني
ديسمبر 2016
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية
عداد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

تصويت
ساعة
>

أوقات الصلاة لأكثر من 6 ملايين
أوقات الصلاة لأكثر من 6 ملايين مدينة في أنحاء العالم
الدولة:
ابحث في غوغل العملاق

شاطر | 
 

  بمناسبة الدخول المدرسي : رسالة الى طلاب العلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moussa_cybernet
عضو محترف و فعّال
عضو محترف و فعّال


عدد المساهمات : 571
نقاط : 6523
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
العمر : 27
الموقع : www.damasgate.com

مُساهمةموضوع: بمناسبة الدخول المدرسي : رسالة الى طلاب العلم   2013-09-18, 00:56

بسم الله الرحمن الرحيم

ستفتح المدارس والجامعات أبوابها لأجل عبادة وأعظمها شرفًا، فبها فُضل آدم على الملائكة، وبها نال الرفعة قوم دون غيرهم {يَرْفَعُ اللّه الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ}، بل إنّ معرفة اللّه والإيمان به لا تتأتّى إلاّ بالعلم {فَاعْلَمْ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ اللّه}.
والعلم هنا ليس فقط علم الشّريعة كما يتوهّم بعض الجهلة بالدِّين، بل هو بمفهومه المطلق والشّامل كلّ علم نافع للدِّين والدنيا معًا.
وفضل طلب العلم وشرف أهله في القرآن الكريم وسُنّة النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم ما لا يمكن حصره، وحسبنا في ذلك كلّه أنّ أوّل ما نزل من القرآن الكريم في أوّل اتّصال بين أمين الوحي جبريل وسيّدنا محمّد صلّى اللّه عليه وسلّم الأمر بالقراءة والعلم مع ذكر أدواته ووسائله {اقْرَأ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَق..}.



بمناسبة الدخول المدرسي
دعوة الأبناء للجِدّ والاجتهاد والتخلق

يقول عمر بن عبد العزيز رحمه الله معبّرًا عن طموحه: “إنّ لي نفسًا توّاقة، تمنّت الإمارة فنالتها، وتمنّت الخلافة فنالتها، وأنا الآن أتوقّ إلى الجنّة وأرجو أن أنالها”.

الدراسة متعة، المرحلة الدراسية من أمتع لحظات الحياة ولا يعرف متعتها إلاّ مَن مرَّ بها والتحق بغيرها، متعة التعلّم لا تضاهيها متعة في الحياة، وخصوصًا عندما ترتبط عند صاحبها بالعبادة، فطالب العلم عابد لله، وما أجمل متعة العلم مقرونة بمتعة العبادة، الدراسة وطلب العلم متعة تنتهي بالنّجاح، وتتحوَّل لمتعة دائمة حين تكلّل بالنّجاح.
أخْلِص النّية لله، واجعل طلب العلم عبادة، تذكّر دائمًا أنّ التّوفيق من الله والأسباب من الإنسان، احذف كلمة “سوف” من حياتك، ثق بتوفيق الله وابذل الأسباب، ثق في أهمية العلم وتعلّمه. عليك بُنَي أن تملأ نفسك بالإيمان والأمل، الإيمان بالله أساس كلّ نجاح، وهو النّور الّذي يضيء لصاحبه الطريق، وهو المعيار الحقيقي لاختيار النّجاح الحقيقي، الإيمان يمنحك القوّة، وهو بداية ونقطة الانطلاق نحو النّجاح، وهو الوقود الّذي يدفعك نحو النّجاح.
الطموح كنز لا يفنى، لا يسعَى للنّجاح من لا يملك طموحًا، فكن بُنَي طموحًا، وانظر إلى المعالي. العطاء يساوي الأخذ، النّجاح عمل وجد وتضحية وصبر، ومن منح طموحه صبرًا وعملا وجِدًّا حصد نجاحًا وثمارًا، فاعمل واجتهد وابذل الجهد لتحقّق النّجاح والطموح والهدف، فمن جَدّ وَجَد ومَن زرع حصد. اعلم بُنَي أنّك تملك طاقات كبيرة وقوى خفية تحتاج أن تزيل عنها غبار التّقصير والكسل، فأنت أقدر ممّا تتصوّر، وأقوى ممّا تتخيّل، وأذكى بكثير ممّا تعتقد، اشطب كلّ الكلمات السّلبية عن نفسك من مثل: “لا أستطيع”، “صعب عليَّ”، وردِّد باستمرار: “أنا أستحق الأفضل”، “أنا مبدع”، “أنا ممتاز”، “أنا قادر”، فالنّجاح هو ما تصنعه، النّجاح شعور، والنّاجح يبدأ رحلته بحبّ النّجاح والتّفكير بالنّجاح، فكر وأحبّ وابدأ رحلتك نحو هدفك.
النّاجحون لا ينجحون وهم جالسون كسالى قاعدون لاهون، ينتظرون النّجاح، ولا يعتقدون أنّه فرصة حظ، وإنّما يصنعونه بالعمل والجدّ والتّفكير والحبّ واستغلال الفرص، والاعتماد على ما ينجزونه بأيديهم.
لا تخش الفشل، بل استغله ليكون مَعْبرًا لك نحو النّجاح، لم ينجح أحد دون أن يتعلّم من مدرسة النّجاح، انظر إلى أديسون مخترع الكهرباء لقد قام بـ 1800 محاولة فاشلة قبل أن يحقّق إنجازه الرّائع، ولم ييأس بعد المحاولات الفاشلة الّتي كان يعتبرها دروسًا تعلم من خلالها قواعد علمية.
تذكّر بُنَي: أنّ الوحيد الّذي لا يفشل هو من لا يعمَل، وإذا لم تفشل فلن تجدَّ، فلا تخف من الفشل، ولا تترك محاولة فاشلة تصيبك بالإحباط، فما الفشل إلاّ هزيمة مؤقتة تخلق لك فرص النّجاح.
عليك بني أن تكتشف مواهبك لتستفيد منها، فلكلّ إنسان مواهب وقوى داخلية ينبغي العمل على اكتشافها وتنميتها، ومن مواهبك الإبداع والذّكاء والتّفكير والاستذكار والذّاكرة القوية، ويمكن العمل على رعاية هذه المواهب والاستفادة منها بدل أن تبقى معطّلة في حياتك.
احذر رفقاء السُّوء وقَتَلَةَ الوقت، نظّم كراستك لترتاح في مذاكرتك، أدّ واجباتك وراجع يومًا بيوم، صنِّف المواد حسب المواضيع وحسب البساطة والصعوبة تَسْهَل عملية الاستذكار من أجل حفظ مُتقن، صمِّم على تسميع ما ستحفظ، افهم ثمّ احفظ، قسِّم النّص إلى وحدات ثمّ احفظ، وَزِّع الحفظ على فترات زمنية، كرِّر ثمّ كرِّر، ثمّ كرِّر، واعتمد على أكثـر من حاسة في الحفظ، وأخيرًا بُنَي تَجنَّب المعاصي، واعْمَل بقول الإمام الشافعي رحمه الله:
شَكَوْتُ إلَى وَكِيع سُوءَ حِفْظِي
فَأَرْشَدَنِي إلَى تَرْكِ الْمَعَاصِي
وَأَخْبَرَنِي بِأنَّ الْعِلْمَ نُورٌ
ونُورُ اللهِ لاَ يُعْطَى لِعَاصِي

_________________
التوقيع الشخصي :

إذا كان الإنسان و الزمان ضدي فأنا البطل و أعشق التحدي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.damasgate.com
 
بمناسبة الدخول المدرسي : رسالة الى طلاب العلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طالب العلم و المعرفة - تلمسان -  :: منتدى العلم و المعرفة :: التعليم الثانوي حسب الشعب و المواد :: السنة الثالثة ( التحضير للبكالوريا) جميع الشعب مع المواد-
انتقل الى: